Saturday, October 29, 2011

WUKUF HARI SABTU






Wukuf 9 Zulhijjah 1432 ialah pada hari Sabtu 5 November 2011. Begitulah yang di umumkan oleh Mahkamah Tertinggi Kerajaan Arab Saudi semalam.

المحكمة العليا :غداً الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة يوم السبت

عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء يوم الخميس الموافق للتاسع والعشرين من شهر ذي القعدة عام 1432هـ ليلة الجمعة الموافق للأول من شهر ذي الحجة عام 1432هـ حسب تقويم أم القرى ، متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة. وبعد اطلاع المحكمة على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودراسته أصدرت القرار التالي :
القرار رقم (30/هـ) وتاريخ 29/11 – 1/12/1432هـ.
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وبعد : فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1432هـ بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات. وبهذا يكون يوم غد الجمعة الموافق للثامن والعشرين من شهر أكتوبر – تشرين الأول – لعام 2011م ، هو الأول من شهر ذي الحجة 1432هـ ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة 1432هـ الموافق للخامس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م. وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد العاشر من ذي الحجة 1432هـ الموافق للسادس من شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2011م. والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه ، ويتقبل منهم صالح أعمالهم ، ويتجاوز عن سيئاتهم ، ويجمع شملهم ، ويوحد كلمتهم ، ويصلح ذات بينهم ، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته ، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم ، ويتقبل منهم ، ويحفظهم من كل سوء ومكروه ، ويعيدهم إلى أهليهم سالمين غانمين ، إنه سبحانه سميع قريب مجيب ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.
رئيس وأعضاء المحكمة العليا :
عضو / الدكتور صالح بن عبدالرحمن المحيميد
عضو / سليمان بن عبدالرحمن السمحان
عضو / حمد بن تركي المقبل
عضو / أحمد بن عبدالرحمن البعادي
عضو / عبدالعزيز بن صالح الحميد
عضو / شافي بن ظافر الحقباني
عضو / سليمان بن محمد الموسى
عضو / ناصر بن إبراهيم الحبيب
عضو / غيهب بن محمد الغيهب
رئيس المحكمة العليا / عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكليّه.


Terimakasih Al-Makki.........syukran syukran

No comments: